أوروبا بالعربي

فرنسا: لسبب مجهـ.ـول معلمة تلقي بنفسها من نافذة الغرفة الصفية

فرنسا: لسبب مجهـ.ـول معلمة تلقي بنفسها من نافذة الغرفة الصفية

سنابل- ترجمات- أوروبا- فرنسا

لسبب مجهول وبطريقة مخيفة ألقت معلمة بنفسها من نافذة الغرفة الصفية أثناء الحصة الدراسية، ما تسبب بإصـ.ـابتها إصـ.ـابة خطـ.ـيرة.

ووفق موقع “ouest France” كانت المعلمة البالغة من العمر 60 عام تعطي الدرس لطلابها في ثانوية Loir-et-Cher المهنية صبيحة يوم الجمعة الماضي 11 آذار، ولسبب مجـ.ـهول وبطريقة مخيـ.ـفة اتجهت المعلمة نحو النافذة وألقت بنفسها من الطابق الثاني إلى الأرض ماتسبب بصد.مة كبيرة للطلبة.

من جهتها قالت أكاديمية أورليان إن مدرسة الاقتصاد والإدارة البالغة من العمر 60 عامًا كانت “واعية عند وصول المساعدة” بعد سقوطها من النافذة، وعلى الفور تم نقلها بواسطة SMUR إلى مستشفى.

وبحسب الأخبار المتطابقة فقد ارتدت المعلمة الستينية المعطف واتجهت نحو النافذة وبطريقة غير متوقعة ألقت بنفسها من النافذة نحو الأرض وسط ذهول الطلبة في القسم وذلك أثناء حصة الاقتصاد التي كانت تعطيها المعلمة نفسها.

ونقلت المعلمة التي لم تفقد وعيها على الفور إلى المشفى، بينما أخضع طلبة الفصل البالغ عددهم 15 طالب وطالبة للدعم والإرشاد النفسي.

ويعتبر رفع سن التقاعد من قبل الحكومة الفرنسية معضلة يحتج الشعب عليها بشكل دائم، حيث تشهد فرنسا، منذ الخامس من شهر كانون الأول/ديسمبر 2020، موجة احتـ.ـجاجات ضد مشروع الحكومة لإصلاح أنظمة التقاعد في البلاد، والذي يقضـ.ـي برفع سن التقاعد من 62 عاماً، إلى 64 عاماً، ما يعني زيادةً في سنوات العمل.

زيادة سنوات العمل في فرنسا لم تأت من فراغ إذ تقف وراءها دوافع اقتصادية على قدر كبير من الأهمية، فقد أوضحت الحكومة أن “العمر الموازن” المقترح سيؤدي إلى كبح زيادة العجز في معاشات التقاعد والمتوقع أن يرتفع في السنوات المقبلة، ما يوفر 5 مليارات يورو بحلول عام 2023 ونحو 11 مليار يورو بحلول عام 2026.

ووفق تقرير نشرته مجلة “فورين أفيرز” الأميركية منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019، فإن التوقعات تشير إلى أن أعداد السكان الذين هم في سن العمل بدول الاتحاد الأوروبي ستنخفض خلال الـ65 عاماً القادمة بواقع 44.5 مليون شخص، وهذا هو الدافع لرفع الحكومة الفرنسية لسن التقاعد حتى 64 عام.

سنابل- ترجمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى