أوروبا بالعربي

فرنسا: هجـ.ـوم على رجال الشـرطة

فرنسا: هجـ.ـوم على رجال الشـرطة

سنابل- ترجمات- فرنسا

بالتزامن مع وجود وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين في مرسيليا جنوب فرنسا، تعرضت دورية شرطة لهـ.ـجوم من قبل مجـ.ـهول، ما تسبب بإصابة أحد أفرادها ومقتـ.ـل المهـ.ـاجم.

وقال موقع  غرب فرنسا “ouest France” إن رجلاً قُـ.ـتل بالرصاص يوم السبت 12 آذار “مارس” 2022 في مرسيليا بعد مهـ.ـاجمة ضباط شرطة البلدية أمام دار البلدية، ولأنه كان مسـ.ـلحاً واستخدم سـ.ـلاحه “سكين” اضطر رجال الشرطة لاستخدام سـ.ـلاحهم لإبعاد خطـ.ـره عنهم.

وتسبب الهجـ.ـوم بإصابة أحد رجال شرطي المتواجدين بالقرب من بلدية مرسيليا إثر الهـ.ـجوم،  فيما تـ.ـوفى المهـ.ـاجم الذي تم تحييده بنيـ.ـران الشرطة متأثرا بجراحه، وفق ما أفاد مصدر بالشرطة والبلدية لموقع oust France الفرنسي.

ووقع الهجـ.ـوم قرابة الساعة التاسعة صباحا، عندما تعرض ثلاثة من ضباط شرطة البلدية لهجـ.ـوم من قبل رجل يمسك سكيناً، بحسب ما قال “ويانيك أوهانسيان” مساعد الأمن والشرطة في بلدية مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، لوكالة فرانس برس.

غير معروف للشرطة بحسب الداخلية

وقال مصدر في الشرطة: إن زملاء الشرطي المصاب ردوا في البداية بأسلـ.ـحتهم غير الفـ.ـتاكة، ثم استخدم أحد رجال الشرطة سـ.ـلاحه الفتـ.ـاك” ، مما أدى إلى إصـ.ـابة المعتدي بجروح قـ.ـاتلة، وتشير المعلومات الأولية بأن الرجل المهـ.ـاجم ليس صاحب سوابق جنائية أو سجل لدى الشرطة الفرنسية، فهو غير معروف للداخلية الفرنسية.

وقال وزير الداخلية “جيرالد دارمانين” الذي كان متواجد في مرسيليا صباح اليوم السبت لافتتاح مركز شرطة للدائرتين 13 و 14 ،فإن  “المعتـ.ـدي فرنسي” و “في الوقت الراهن وعلى حد علمي، لم يكن معروفاً للشرطة ولم يكون صاحب سوابق جنائية”.

ومن جانبه، أوضح رئيس بلدية مرسيليا “بينوا بايان” أن المهـ.ـاجم هـ.ـاجم الشرطي المصاب “عدة مرات” وأن ضـ.ـباط شرطة البلدية المعنيين قد أصدروا “عدة استدعاءات” من قبل لاستخدام أسـ.ـلحتهم.

سنابل- ترجمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى