كشك الأخبارمنوعات

هذا الشاب مرزوق.. أتت رزقته لبين يديه بعد أن أخذ إجازة من العمل..

هذا الشاب مرزوق.. أتت رزقته لبين يديه بعد أن أخذ إجازة من العمل..

سنابل- متابعات

عثر مواطن تركي في ولاية قيصري على حصة نيزكي يبلغ ثمنها 2 مليار دولار للغرام الواحد أثناء زيارة قام بها الى قريته لقضاء عطلته الأسبوعية.

ووفق ماترجمه موقع “أوروبا نيوز 24″ عن صحيفة يني شفق التركية لاحظ المواطن التركي دنيز كانبولات أثناء زيارة قام بها الى قريته الواقعة في منطقة ساريز التابعة لولاية قيصري, شيئا” لامعا” أثناء سيره في الحقل.

وعندما حمل الشيئ الذي كان عبارة عن حجر نيزكي, أدرك كانبولات أنه شيئ غريب ومثير, حيث قام على الفور بالبحث في مواقع الأنترنت عن هذا الشيئ, وعند عرضه على محاضر في احد الجامعات التركية أكتشف دنيز أن الشيئ الذي أكتشفه كان نيزك من الماس الأسود.

وأشار دنيز في مقابلة صحفية أجريت معه أن الحجر كان يزن أكثر من حجمه, وأوضح أن الحجر كان مختلفا” جدا” ولم يسبق له أن رأى مثل هذا الحجر مما أثار الفضول عنده للكشف عن طبيعة الحجر.

وذكر موقع “قيصري الحدث” أن مواطناً تركياً يدعى دنيز كانبولات عثر على حجر صغير في حقله الواقع في منطقة ساريز في قيصري أثناء سيره في قريته حين ذهب لقضاء عطلة.

وبحسب الموقع فإن كانبولات أدرك أنه وجد شيئاً لم يسبق له مثيل من قبل، وعندما أجرى بحثاً عنه على الإنترنت وسأل أحد الأساتذة المختصين علم أنه قطعة من نيزك سماوي مكونة من الألماس الأسود النادر.

وقال كانبولات: “ذهبنا في إجازة إلى قريتنا في ساريز وعندما كنت أسير في الحقل لفت هذا الحجر عيني بالصدفة، كان شيئًا مختلفًا جدًا. لم أرَ شيئًا كهذا من قبل.. عدت إلى المنزل وأثناء البحث اكتشفنا أنه كان نيزكًا ومن نوع الألماس الأسود غالي الثمن.

وأفادهم أحد أساتذة الجامعات المتخصصين بهذا الموضوع أن هذا الحجر النيزكي مكون من 90 بالمئة من الألماس الأسود ووزنه أكبر من حجمه، حيث يصل إلى نحو 17 غراماً ونصف الغرام.

وبحسب السعر الدارج للألماس الأسود الطبيعي فقد يصل سعر الحجر الذي وجده كانبولات أكثر من 4 ملايين ليرة تركية، وهو ما يعد ثروة كبيرة في البلاد تعادل حوالي250 ألف دولار.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى