كشك الأخبارمنوعات

بعد أن وجد نفسه محاصراً.. لص يعض كلب.. ولكلب في المشفى

بعد أن وجد نفسه محاصراً.. لص يعض كلب.. ولكلب في المشفى

سنابل- متابعات

قالت السلطات الأميركية إن رجلا عض كلبا بوليسيا وطعنه في شمال كاليفورنيا بينما حاول الضباط اعتقاله يوم الأربعاء.

وبحسب شرطة فيرفيلد فإن الرجل بدا وكأنه تحت تأثير المخدرات، وقد تم نقل الكلب، المسمى “كورت”، إلى مستشفى بيطري لتلقي العلاج والتعافي في المنزل مع مدربه.

وتم استدعاء الضباط في البداية إلى منزل ضحية مسن بعد ظهر الأربعاء بناء على بلاغ عن عملية سطو، حسبما ذكر قسم الشرطة في منشور على فيسبوك.

وتلقى القسم بعدها بلاغا من موظف في “أمازون”، قال إن الرجل هدد بقتله وسرقة شاحنته التي يستخدمها في التوصيل.

ووجد الضباط الرجل البالغ من العمر 44 عاما يركض داخل منزل الضحية الأول، حيث حاولوا إخراجه من المنزل وفشلوا.

وعندما دخلت الشرطة والكلب إلى المنزل، عض الرجل الكلب في وجهه، وطعنه في جانبه الأيسر بسكين، وفقما نقلت “الأسوشيتد برس”.

وعولج الرجل في المستشفى من إصابات غير محددة، وتم حجزه في سجن مقاطعة سولانو للاشتباه في ارتكابه جرائم سرقة، وإيذاء كلب بوليسي، وعرقلة، ومقاومة موظف عام.

وأظهرت سجلات السجن على الإنترنت أن الرجل يواجه أيضا انتهاكا لإطلاق سراح مشروط في السابق.

وأصبح للكلب البوليسي دور كبير في الحياة الأمنية في الآونة الأخيرة، خاصة في تأمين المنشآت الهامة، حيث يقف بجوار مدربه أمام المنشآت وكأنه يبحث عن فريسة له يكلل بها مجهود ساعات من التدريب الشاق على هذا العمل، مستغلاً موهبته التي خلق بها وهي “الشم”.

تستخدم وزارة الداخلية الكلاب البوليسية في البحث عن المخدرات والكشف عن المفرقعات، حيث تستقبل الإدارة العامة للتدريب العديد من الكلاب الجديدة لتدريبها والقادمة من ألمانيا وإنجلترا.

ويتم تدريب ضباط الإدارة فى مجال استخدام الكلاب فى تأمين المنشآت الهامة من المفرقعات، في عدة مجالات غاية الأهمية منها آليات تأمين الموانئ الجوية من مخاطر المفرقعات باستخدام الكلاب، المواصفات الواجب توافرها فى كلاب الكشف، أساليب تدريب الكلاب على اكتشاف المادة المتفجرة، وسائل تفتيش الحاويات والطرود وحقائب السفر.

كما يستعمل الكلب البوليسي في التحقق من حقائب المسافرين والركاب سواءً كان ذلك في المطارات أو الموانئ، وأيضا في مكافحة الجرائم والدفاع عن صاحبه.

ويمتاز بذكائه وسرعته وقوته وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من أكثر الحيوانات شعبية في العالم، وله فك قوي وعينان مستديرتان، ومتوسط عمره من 7 إلى 10 سنوات.

ومن جانبه قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الكلب البوليسي جدير بالاعتماد عليه سواء كان في كشف المخدرات أو المفرقعات فهو أقوى من أجهزة الكشف عن المفرقعات بكثير.

وأشار إلى أن الكلب البوليسي له ثوابت للعمل بكفاءة مستمرة، منها أنه يعمل ساعتين ويأخذ 8 ساعات راحة، كما أنه لابد من تغييره إو إعطائه إجازة شهرين على الأقل إذا عمل لمدة 3 شهور متواصلة، وذلك لأنه إذا كان تخصصه في كشف المخدرات سيُصبِح مدمنًا، وكذا في المفرقعات سيتأثر برائحتها.

وأضاف خلال حديثه لـ «بوابة الأهرام» أن هناك 4 جهات في الوزارة تستخدم هذه الكلاب وهى «كلية الشرطة والإدارة العامة للمخدرات وقطاع الأمن المركزي، ومصلحة التدريب».

وتعتبر الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة رائدة فى مجال تدريب وتشغيل كلاب الأمن والحراسة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى