كشك الأخبارمنوعات

لن تصدق.. الأمواج تسحب عائلة كاملة إلى البحر في هذا البلد العربي “فيديو”

لن تصدق.. الأمواج تسحب عائلة كاملة إلى البحر في هذا البلد العربي “فيديو”

سنابل- متابعات

سحبت أمواج عنيفة عائلة كاملة مكونة من 5 أفراد إلى وسط البحر بحسب منشورات رسمية في سلطنة عمان.

وقال فرق الدفاع المدني إن عائلة مكونة من 5 أفراد سحبها الموج إلى عمق بحر العرب بعد أن تخطت حاجز الأمان في إحدى الولايات البحرية.

وأوضح البيان الرسمي بأن العائلة المكونة من 5 أفراد بينهم 3 أطفال هي عائلة آسيوية كانت تقضي سياحة في السلطنة، محذرة السياح من تجاوز الحاجز الصخري الذي يعتبر بمثابة حاجز أمان.

ووفق موقع القدس العربي الذي نقل الخبر موثقاً بالفيديو،

جرفت الأمواج في منطقة المغسيل بمحافظة ظفار العمانية عددا من الأشخاص وسحبتهم إلى عرض البحر، بحسب فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الشرطة العُمانية، في تغريدة على صفحتها في “تويتر”، إن المنجرفين عائلة آسيوية مكونة من 5 أشخاص، بينهم 3 أطفال، وإن الحادث وقع بعد تخطي الأسرة حاجز الأمان بالجرف الصخري.

ونشر حساب شرطة عُمان على “تويتر” تحذيرات، خاصة للسياح، يحث فيها على تجنب الوقوف بمقربة من الجروف الصخرية المحاذية للبحر عند زيارة محافظة ظفار لتجنب الانجراف بفعل الأمواج العاتية.

إضافة لذلك فقد غرق 7 أشخاص في السلطنة بسبب السيول الجارفة حيث تجاوز مقدار الأمطار الهاطلة 170مم.

تعاملت فرق الدفاع المدني والجهات المختصة في سلطنة عمان مع حالات غرق في مناطق متفرقة من السلطنة خلال الأيام الماضية تزامنا مع حالة عدم الاستقرار التي أثرت على مختلف ولايات السلطنة وجريان الأودية والشعاب، تم على إثرها انتشال بعض المفقودين وهم مفارقين للحياة.

فيما لازالت الجهات المختصة تتعامل مع بلاغ فقدان عائلة مكونة من 5 أشخاص إثر انجرافها بقوة الأمواج في محافظة ظفار.

وأعلنت شرطة عمان السلطانية عبر يوم أمس الأول عن غرق طفلين 9 و 10 أعوام بحي السرح بولاية الرستاق في تجمعات مائية.

وتم انتشالهما من قبل المواطنين وهما مفارقين للحياة، كما تم تسجيل بلاغ فقدان لطفل يبلغ من العمر 6 أعوام بوادي بني عوف من نفس الولاية وبعد البحث تم العثور عليه وهو مفارق للحياة.

وفي ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية انتشلت فرق الإنقاذ التابعة لهيئة الدفاع المدني والإسعاف جثمان غريق من الجنسية الآسيوية بعد أن جرفته أحد الأودية التي شهدتها المحافظة جراء هطول الأمطار.

وفي ولاية صحار تلقت الجهات المعنية بلاغ يفيد بانجراف مركبة بداخلها مواطنان في وداي عاهن، وأعلنت الشرطة عن العثور على أحد المواطنين المفقودين وهو مفارق للحياة يوم أمس، واستمرت عملية تمشيط المنطقة بالتعاون مع الأهالي حتى عثر على المفقود الآخر اليوم وهو مفارق للحياة أيضا.

وفي محافظة ظفار عثرت فرق البحث والإنقاذ اليوم على جثمان شخص من الجنسية الآسيوية بعد بلاغ انجرافه أول أمس في وادي دربات، فيما أعلنت شرطة عمان السلطانية أنها تتعامل حالياً في المحافظة مع بلاغ انجراف عائلة آسيوية مكونة من خمسة أشخاص بفعل قوة الأمواج بينهم ثلاثة أطفال بعد تخطيهم حاجز الأمان بالجرف الصخري في منطقة المغسيل بالمحافظة وسقوطهم في البحر.

ودعت شرطة عُمان السلطانية المواطنين والمقيمين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند عبور الأودية وأثناء زيارتهم لمحافظة ظفار للاستمتاع بأجواء الخريف الذي تشهده المحافظة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى