أوروبا بالعربيكشك الأخبار

اخضرت السماء.. حادثة غريبة في الولايات المتحدة.. العلم عاجز عن التفسير

اخضرت السماء.. حادثة غريبة في الولايات المتحدة.. العلم عاجز عن التفسير

سنابل- متابعات

كثيرة هي الحوادث المدهشة التي تحيط بنا وتطالعنا كل يوم، وبالرغم من كل التقدم العلمي والتكنلوجي الذي وصل إليه العلم إلّا أنّه لم يتمكن من تفسير كل الظواهر التي تحصل على كوكبنا.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية تحولت السماء في إحدى الولايات للون الأخضر دون أن يجد العلم تفسيراً واضحاً ومتسقاً للحادثة، التي ترافقت مع عواصف قالت السلطات المعنية بأنها قوية وقاسية.

وفي تقرير تناوله موقع القدس العربي:

تحولت سماء منطقة شلالات سيوكس في ولاية ساوث داكوتا إلى اللون الأخضر المشرق، الذي يذكر بقصص الساحرات الشريرات على حد تعبير العديد من المعلقين الأمريكيين.

وقد تحولت السماء إلى اللون الأخضر وسط عاصفة رعدية شديدة، وتحدثت خدمة الطقس الوطنية الأمريكية عن تعرض المنطقة لعواصف قوية وقاسية كانت تسافر لمئات الأميال مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية.

وقالت خدمة الطقس الوطنية إن السماء تحولت إلى اللون الأخضر قبل لحظات قليلة من تعرض الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية لعواصف قوية.

وأضافت أن العاصفة “ديريتشو” تحركت ما يقارب 1150 ميلاً في أكثر من 12 ولاية أمريكية، وبلغت سرعة الرياح أكثر من 90 ميلاً.

ولا تعد السماء الخضراء ظاهرة غير شائعة أثناء الطقس القاسي، ولكن السبب الدقيق لحدوثها لا يزال غير واضح.

وأوضحت خدمة الطقس الوطنية أن طيف الضوء يتغير عندما تكون الشمس أقرب إلى الأفق،  وقالت إن اللون الأخضر ينتج عندما يختلط الضوء من تحت السحب الرعدية، والذي يظهر باللون الأزرق بسبب قطرات المياه، مع ضوء الشمس الأحمر.

السيسي ينتقد برامج الطبخ في الإعلام المصري- (فيديو)

انتقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيطرة برامج الطبخ على الإعلام المصري.

وقال السيسي إنه خلال متابعته التليفزيون يجد كل القنوات “تقدّم برامج طبخ”، لافتاً إلى أنه ليس ضد ذلك، ولكن يدعو للتنوع: “كل ما بحثت في التليفزيون أجد مطبخاً، أنا مش ضد، لكن التنويع ضروري”.

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه مشروعات مصر الرقمية، أمس الأربعاء: “حد يعمل لي برنامج طبخ كل يوم، أنتم تتحدثون عن الأكل، هل نحتاج لأحد يعلمنا كيف نطبخ”.

وأشاد السيسي ببرنامجي “دوم” و”العباقرة”، وقال: “برنامج “العباقرة” ألقى الضوءَ على حاجات عظيمة ويتطور”.

برنامج “العباقرة أصحاب” يقدمه الروائي والإعلامي عصام يوسف، حيث يعود برنامج “العباقرة أصحاب” في موسمه الثاني على قنوات «القاهرة والناس»، مع إثارة في الأسئلة ومنافسة أقوى بين الأصحاب من مختلف محافظات مصر.

و”دوم” هو برنامج تلفزيوني مصري يبحث عن المطربين والممثلين والمقدمين المصريين الموهوبين، ويمنح المواهب المتميزة فرصة الأداء أمام لجنة تحكيم مشهورة وجمهور من جميع أنحاء البلاد.

وافتتح السيسي، اليوم، عددًا من مشروعات “مصر الرقمية” لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتضمن إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلاً عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

المصدر: القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى