حارتك بأوروباكشك الأخبار

القوات النـ.ـووية الروسية تعزز مناوباتها في اليوم الخامس للحرب الأوكرانية

القوات النـ.ـووية الروسية تعزز مناوباتها في اليوم الخامس للحرب الأوكرانية

أخبار اليوم

فريق المتابعة والتحرير

أمر الرئيس بوتين القوات المسؤولة عن الأسلحة النووية أن تبدأ تعزيز مناوباتها، في حين أكد الجيش الأوكراني أن وتيرة هـ.ـجمات روسيا تباطأت في اليوم الخامس من حربها على البلاد، بالتزامن مع محادثات لوقف إطلاق النار متبادل بين الطرفين.

بينما صرحت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن قوات الصواريخ الإستراتيجية وأسطولي الشمال والمحيط الهادي وقيادة الطيران بعيد المدى، وضعت جميعا في مناوبات قتالية معززة بناء على الأوامر التي أصدرها الرئيس الروسي البارحة الأحد.

قوة الردع النووي الروسية

بينت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الردع هي مجموعة من الوحدات هدفها ردع أي هجوم على روسيا بما في ذلك في حال حرب تتضمن استخدام أسلحة نووية، وهذه القوات مجهزة بصواريخ وقاذفات إستراتيجية وغواصات وسفن، كما تتضمن درعا مضادة للصواريخ وأنظمة مراقبة جوية ودفاعات مضادة للأقمار الاصطناعية وللطائرات العسكرية والمسيرة.

ويُضيف موقع وزارة الدفاع الروسية أنَّ قوات الردع الاستراتيجية تنقسم إلى قسمين هما: القوات الهجومية الاستراتيجية، والقوات الدفاعية الاستراتيجية.

القوات الدفاعية الاستراتيجية

حيث تعتمد القوات الدفاعية الاستراتيجية على القوى والوسائل التابعة لقوات الدفاع الجو فضائي، التي تضمُّ منظومة الإنذار من الاعتداء الصاروخي، ومنظومة مراقبة المجال الفضائي، والدفاعات المضادة للصواريخ والوسائل الفضائية والطائرات.

القوات الهجومية الاستراتيجية

بينما القوات النووية الاستراتيجية، ومن ضمنها قوات الصواريخ الاستراتيجية، أساساً للقوات الهجومية الاستراتيجية، التي تعتمد على أنظمةٍ صاروخيةٍ وجويةٍ عابرةٍ للقارات، وأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى.

وكذلك تضمُّ القوات الهجومية أيضاً القوات الاستراتيجية غير النووية، المعتمدة على قاذفاتٍ استراتيجيةٍ وبعيدة المدى، وغوّاصاتٍ وسفنٍ وطائراتٍ حاملة للصواريخ عالية الدقة والطويلة المدى.

ما هي قوات الردع النووي التي وضعها بوتين في حالة تأهب؟

اقرأ أيضا: عرفها من حذائها.. بوتين الذي ولد صدفة من رحم مرأةٍ ميّتة

لم يكن بوتين الرئيس الروسي الغامض ومتعدد الأشباه ليولد لولا حذاء والدته الذي تسبب بتميزها من بين عشرات القتلى.

بالرغم من أن فلادمير بوتين أشهر رئيس الروسي في العصر الحديث، يحاول أن يرجع لروسيا بريقها القيصري، إلاّ أنّ المعلومات المتوفرة عن حياته العائلية وأفراد أسرته قليلة بل نادرة.

يظن البعض بأن بوتين رئيس عازب لم يتزوج وليس له أولاد، لكن طبيعة الرجل الاستخباراتيّة حمّلته صفات الجاسوسية حتى في حياته الخاصة، فلم يسمح لأسرار أسرته بالتسرب للعلن، وقلائل من يعرف بنات بوتين اللواتي لا يتمتعنّ بظهور إعلامي كبير.

بوتين وحذاء سندريلا

تبدو قصص الخيال التي كنا نسمعها ونحن صغار بعيدة عن الواقع لكن الحياة في كل مرة تخبرنا بأن إنتاج العقل البشري ما هو إلاّ تقليد لأحداث الحياة.

فعلى خطى قصة غريبة من نوعها تشبه إلى حدّ كبير قصة حذاء سندريلا، يقول أهالي لينغراد بأن بوتين ما كان ليوجد في هذه الحياة لولا حذاء والدته الجديد.

تقول القصة؛

بعد أسابيع طويله قضاها الجندي الروسي في الجبهة أثناء الحرب العالمية الثانية، حصل على إجازة تسمح له بالعودة إلى لينينجراد (سان بطرسبرج)، وما إن وصل ذلك الجندي إلى الشارع الدي يقع فيه منزله، حتى رأى شاحنة عسكرية محمّلة بالجثث ومتوقفة إلى جانب الطريق، فقد قصفت قوات العدو المدينة وراح إزاء ذلك عشرات القتلى والجرحى.

جرى تجميع الجثث في الشاحنة تمهيداً لنقلها إلى مقبرة جماعية، وقف الجندي أمام الجثث المتكدسة حزيناً ومتأثراً، ولاحظ أن حذاء في قدم سيدة يشبه حذاء سبق أن اشتراه لزوجته.

فتوجه نحو بيته مسرعاً للإطمئنان عليها، غير أنه سرعان ما تراجع عن ذلك وعاد إلى الشاحنة من جديد ليتفحص جثة السيّدة، فإذا بها زوجته.

لم يرد الزوج الحزين أن تدفن زوجته في مقبرة جماعية، لذلك طلب سحبها من الشاحنة لنقلها إلى منزله تمهيداً لدفنها بشكل لائق.

ولكن خلال عملية النقل قد تبين أن زوجته لم تمت، وأنها لا تزال تتنفس ببطء وصعوبة، فحملها إلى المشفى حيث أجريت لها الإسعافات اللازمة، وإستعادت الحياة من جديد وبعد بضع سنوات على هذا الحادث، حملت الزوجة التي كادت تدفن حيّة، ووضعت طفلاً اسمه (فلاديمير بوتين)، ضابط الإستخبارات السوفيتي، ورئيس روسيا الحالي.

تركته لزوجته لانشغاله الكبير

تقول لودميلا أنها تزوجت بوتين بعد حب، لكنها تفاجأة بحجم انشغاله الكبير عنها لذا قررت الطلاق ولم تحقق مبتغاها غلا في عام 2013، بعد 30 عام زواج وبعد أن انجبت له بنتين.

منذ ذالك التاريخ لا يُعرف الكثير عن طليقة بوتين التي حذفت كل الجمل التي يترافق فيها اسمها مع اسم الرئيس الروسي من سجلات الكرملن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى