أوروبا بالعربي

نصائح وكالة الطاقة الدولية لتوفير استهلاك الطاقة المنزلية

نصائح وكالة الطاقة الدولية لتوفير استهلاك الطاقة المنزلية

سنابل- ترجمات- أوروبا-

تستمر أسعار الطاقة بالارتفاع بوتيرة سريعة وخاصة أسعار الغاز، ومنذ غـ.ـزو أوكرانيا من قبل روسيا، وفق ما ذكر موقع غرب فرنسا، ففي فرنسا ستبقى أسعار الغاز كما هي حتى نهاية العام، لكن سترتفع الأسعار قليلاً ربما بعد ذاك التاريخ، وبالأصل كانت فاتورة الغاز مكلفة قبل الحـ.ـرب الأوكرانية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع، وقد وصل سعره إلى أرقام قياسية في كل دول الاتحاد الأوروبي

فقد تجاوز يوم الاثنين 7 آذار الجاري “مارس” عتبة 300 يورو لكل ميغاواط ساعة، في ظل المناقشات الجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرض العقـ.ـوبات على الطاقة الروسية ضـ.ـد الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا، ما يعني أن الأسعار في ارتفاع خاصة إذا دخل تم حـ.ـظر الغاز الروسي عملياً.

ومع ذلك، تظل فواتير الغاز وفواتير الطاقة بشكل عام مصدر قلق للفرنسيين، وجزءًا مهمًا من ميزانيتهم، ويزداد الأمر سوءًا نظرًا لارتفاع النفقات الأخرى، مثل الوقود.

إليك بعض النصائح للجميع لتقليل استهلاكك للغاز قليلاً دون القيام بأي عمل، وهذه النصائح لا تتعلق فقط بالفرنسيين الذين يسخنون ويطبخون بالغاز لأنها تنطبق أيضًا على أولئك الذين يستخدمون طاقات أخرى مثل الكهرباء.

  • تقليل وتحسين التسخين

إن الحد من التدفئة حتى بمقدار درجة مئوية واحدة فقط لكل أسرة، كما نصحت به وكالة الطاقة الدولية لمواجهة ارتفاع الأسعار وربما نقص الموارد، هو نصيحة أولى، ووفقًا لوكالة التحول البيئي (Ademe) ، فإن خفض درجة الحرارة بدرجة صغيرة يوفر 7٪ من فاتورة التدفئة.

من جانبها ، تنصح جمعية UFC-Que Choisir على موقعها الإلكتروني بخفض التدفئة ليلاً وأثناء النهار وعندما تكون خارج منزلك، ولا تدفء الأماكن التي تستخدم لفترات قصيرة مثل الحمام أو المرحاض.

أسهل طريقة ، وفقًا لـ Ademe ، هي تثبيت منظم حرارة لبرمجة درجات الحرارة وفقًا لاحتياجاتك. ستسمح العملية بتوفير التدفئة بنسبة 15٪.

  • تهوية المنزل

إذا كان شراء منظم الحرارة يمكن أن يكون مكلفًا، حيث أنه من الضروري حساب ما بين 60 و 250 يورو للشراء وما بين 150 و 300 يورو لتثبيته، فإن النصائح الأخرى المجانية تمامًا تتيح لك توفير المال في التدفئة.

ينصح UFC-Que Choisir بتهوية غرف منزلك حتى في فصل الشتاء، لمدة عشر دقائق تقريبًا يومياً لتقليل التدفئة في نفس الوقت إلى الحد الأدنى، وهذا يسمح بتجديد الهواء وتفريغ الهواء الرطب، ويتطلب الهواء الجاف طاقة أقل للتسخين من الهواء الرطب.

وعلى نفس المنوال فإن إغلاق الستائر والستائر ليلاً يساعد على منع فقدان الحرارة.

  • حافظ على معدات التدفئة الخاصة بك

الحفاظ على معدات التدفئة بشكل صحيح هو مفتاح آخر لاستهلاك أقل، تتذكر مجلة الأعمال Capital Capital: “قم بتنظيف أجهزة التدفئة الخاصة بك كل عام ، ستوفر حوالي 2٪ من فاتورة التدفئة الخاصة بك”، يجب أيضًا مراجعة غلايات الغاز أو غيرها ، سنويًا بواسطة متخصص: المرجل الذي يتم صيانته يستهلك طاقة أقل بنسبة 8 إلى 12 ٪ ، وفقًا لـ Ademe.

  • معالجة الماء الساخن

لتوفير الغاز، عليك أيضًا التفكير في الماء الساخن، وأبسط شيء هو ضبط سخان المياه بشكل صحيح، ذلك وفقًا لـ Ademe ، فإن الحد من درجة حرارته إلى ما بين 55 و 60 درجة مئوية كافٍ لمنع تطور البكتيريا وتكوين الجير، وسيوفر ما يصل إلى 20٪ من الطاقة لتسخين المياه.

  • انتبه لاستهلاك الغاز في المطبخ

يستحق الطهي بالغاز أيضًا تحسينه حتى لا يثقل كاهل فاتورة الغاز، قم بتنظيف مواقد موقد الغاز الخاص بك وتقليل الشحوم منها بانتظام، واستخدم الشعلات الملائمة لقطر المقالي والمقالي، وقم بغلي الماء من أجل المعكرونة باستخدام غلاية قبل مواصلة الطهي بالغاز … من شأن تغطية الأواني والمقالي أن يجعل من الممكن استهلاك غاز أقل بأربع مرات أثناء الطهي.

بالإضافة إلى تقليل استهلاكك للغاز، هناك العديد من الإيماءات الصغيرة الأخرى للحد من إنفاقك على الطاقة، هذا على سبيل المثال هو حالة فاتورة الكهرباء الخاصة به، عن طريق الاختيار عند استبدال أجهزته المنزلية بأفضل المعدات المصنفة في هذه الحالة أ. تعتبر وكالة الانتقال البيئي أنه من الممكن توفير ما يصل إلى 1،015 يورو لمجفف (أكثر من ثلاثة عشر) سنوات) أو حتى 265 يورو للثلاجة (أكثر من أحد عشر عامًا).

ترجمة سنابل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى