كشك الأخبارمنوعات

ابتلعتهم حفرة بعمق 30 متراً داخل أحد منازل عمان..

ابتلعتهم حفرة بعمق 30 متراً داخل أحد منازل عمان..

سنابل- متابعات

توفي ثلاثة أشخاص بينهم أحد عناصر الدفاع المدني إثر سقوطهم في حفرة يزيد عمقها عن 30 متراً داخل أحد المنازل في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، أن فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني غرب عمان، يساندها فريق الإنقاذ الدولي الأردني، استجابت مساء الأربعاء لبلاغ، وردها عن حادث سقوط لشخصين داخل الحفرة التي يزيد عمقها عن 30 متراً، في أحد المنازل في محيط منطقة الدوار السابع، مبيناً أن فرق الانقاذ تمكنت من إخراج الشخصين اللذان تبين أنهما كانا قد فارقا الحياة.

وأشار السرطاوي، في بيان وصل “القدس العربي” نسخة منه، إلى أن رقيبا من الدفاع المدني توفى أيضا خلال أداء الواجب، ومحاولته انقاذ الشخصين.

ونعت مديرية الأمن العام مساء الأربعاء، “استشهاد الرقيب عدي محمد الخرابشة”، أثناء القيام بواجبه في عملية إنقاذ نفذتها كوادر الدفاع المدني، لإخراج شخصين سقطا داخل حفرة في العاصمة عمان، وفق ما أورد موقع القدس العربي.

عمّان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وأكبر مدنها إذ يبلغ عدد سكانها حوالي مليونيّ ومئة ألف نسمة (2,100,000)، وأكبر عشائرها الفحمانه(الفحماوي) وتبلغ مساحتها مع الضواحي 80 كيلومترا مربعا، وهي المركز التجاري والإداري للأردن.

تقع المدينة في وسط المملكة على خط عرض 31 شمالا وخط طول 35 شرقا، وهي تتكوّن من 14 جبلا تقريبا.

يعتقد أن عمّان الآن تقوم على بلدة كان اسمها ربّة عمّون أو فيلادلفيا. عمّان القديمة كانت مبنية على سبع تلال حيث كانت عاصمة الأردن من القديم إلى الحديث وهي واحدة من أقدم المدن التي لازالت مأهولة منذ فجر التاريخ.

جغرافيا؛ عمّان وعرة بشكل عام فهناك الكثير من الجبال والوديان فيها.

وتنقسم اليوم عمّان إلى جزأين رئيسيين: عمّان القديمة أو ما يسمّى بعمّان الشرقية وعمّان الحديثة وهي تسمّى بعمّان الغربية.

تعتبر عمّان قلب الأردن الاقتصادي والتعليمي النابض حديثا حيث أصبحت عمّان نقطة استقطاب للكثير من الجاليات العربية لموقعها المتميز ولعمارتها العصرية، يسكن فيها اليوم الأردنيون بأغلبية حوالي 1,5 مليون نسمة والكثير من العراقيين حوالي 300 ألف وأعداد أقل من السوريين واللبنانيين بالإضافة للعمالة الخارجية وأكثرها من مصر.

كذلك يمتلك العديد من مواطني دول الخليج وكبار أثرياء العرب عقارات وأعمال في عمّان الغربية.

في العقدين الأخيرين قامت العديد من الشركات الخليجية والعربية والعالمية بالاستثمار في عمّان تتصدرها الشركات الكويتية.

كما وتستقطب عمّان الكثير من السياح سنويا نصيب الأسد من هؤلاء السياح هم الوافدون أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية واليابان وأستراليا ومن الدول العربية المجاورة والقريبة وعائلات دول الخليج العربي تحديدا، وتكثر بها كذلك معالم جذب السياحة العلاجية الطبية.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى