حارتك بأوروباكشك الأخبار

“لو أرادوا خلع ملابسهم سيكون الأمر مثيراً للإشمئزاز”.. رد محرج لبوتين على زعماء مجموعة الثمانية

“لو أرادوا خلع ملابسهم سيكون الأمر مثيراً للإشمئزاز”.. رد محرج لبوتين على زعماء مجموعة الثمانية

سنابل- متابعات

وسخر قادة مجموعة السبع من صورة الرئيس الروسي كرجل قوي خلال اجتماعهم في ألمانيا، الأحد الماضي، وتندروا بالسؤال عما إذا كان عليهم أن يكتفوا بارتداء القمصان أو ربما ما هو أقل.

وسأل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: “هل نبقي السترات؟ هل نخلعها؟”، فيما همّ بالجلوس إلى الطاولة في قلعة إلمو في بافاريا حيث استضاف المستشار الألماني أولاف شولتس قمة مجموعة السبع.

واقترح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن ينتظروا الصورة الرسمية قبل أن ينزعوا ملابسهم لكن جونسون علّق ساخرا: “علينا أن نظهر أننا أقوى من بوتين”.

وتابع ترودو: “سنحصل على مشهد امتطاء فارس عاري الصدر حصانا”، مشيرا إلى صورة بوتين الشهيرة التي التقطت له عام 2009.

ومن جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إن “ركوب الحصان هو الأفضل”، دون أن تعلّق على قضية الملابس تحديدا.

ورد جونسون: “علينا أن نظهر لهم عضلاتنا”.

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على المحادثة بين قادة قمة السبع، التي بدأت باقتراح لخلع ستراتهم على الطاولة، وانتهت بمناقشة صورة له عاري الصدر وهو يركب حصانا تم نشرها منذ عدة سنوات.

وقال بوتين للصحافيين مساء الأربعاء: “لا أعرف كيف أرادوا خلع ملابسهم إلى الخصر أو تحته.. أعتقد أنه كان سيكون مشهدا مثيرا للاشمئزاز في الحالتين”.

رد فلاديمير بوتين الخميس 30 يونيو/حزيران 2022 على تصريحات رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، حول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي قال فيها إنه لو كان بوتين امرأة لما اندلعت حرب أوكرانيا؛ إذ أشار الرئيس الروسي إلى رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، التي قررت ذات مرة البدء بعملية عسكرية.

بوتين أضاف في تصريحاته قائلاً: “أود فقط أن أذكر بأحداث التاريخ الحديث، عندما قررت مارغريت تاتشر بدء الأعمال القتالية ضد الأرجنتين من أجل جزر فوكلاند. ها هي امرأة، اتخذت قرار بدء الأعمال القتالية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الجزر المذكورة تقع على مسافة بعيدة جداً عن بريطانيا، قائلاً: “أين هذه الجزر وأين بريطانيا؟ كل ذلك كانت تمليه طموحات إمبراطورية لا أكثر، ومحاولة لتأكيد الصفة الإمبراطورية”.

كما قال بوتين في تصريحات ساخراً من قادة مجموعة الدول السبع: “لكي يكون القائد متزناً يجب عليه ترك العادات السيئة مثل شرب الكحول.. هؤلاء الأشخاص أنا أعرفهم جيداً”.

من جهته، رد الكرملين بلهجة ساخرة على تصريحات بوريس جونسون؛ إذ قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، رداً على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لكلمات جونسون: “العجوز فرويد كان يحلم ربما خلال حياته بدراسة مثل هذه النوعية من الأشخاص” في إشارة إلى العالم الشهير في الطب النفسي سيجموند فرويد.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تعليقها على كلام رئيس الوزراء البريطاني، إن “بوريس جونسون لديه أوهام تفوح منها رائحة العرق”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى