كشك الأخبار

المعنى الحقيقي لـ “عناية الله” لن تصدق ما ستراه عيناك.. طفل ينجو بأعجوبة

المعنى الحقيقي لـ “عناية الله” لن تصدق ما ستراه عيناك.. طفل ينجو بأعجوبة

سنابل- متابعات

في مشهد صادم، أظهر مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط طفل يبلغ من العمر عاماً واحداً من شرفة في تركيا.

غير أنه نجا بعد تدحرجه على ظهر رجل كان على الرصيف بحي Haci Ilyas في مدينة أماسيا شمال تركيا، ثم اصطدم بالأرض، وتجمع المارة حوله، وفق صحيفة “نيويورك بوست”.

وبحسب ما ورد كان الطفل، ويدعى خاتيرا أميري، يلعب على شرفة شقة في الطابق الأول عندما انزلق وسقط عبر “الدرابزين”.

فيما قال الرجل إنه “في البداية، ظننت أن إناء زهور قد سقط علي. غير أنه عندما استدرت، أدركت أنه كان طفلاً”.

وقد سال القليل من الدم من فمه وأسنانه، في حين وصلت سيارة الإسعاف ونقلته إلى المستشفى مع والدته، ويبدو أن حالته مستقرة.

النوم على ضوء التلفزيون يهدد حياتك.. دراسة تحذر

قد يجد العديد من الناس راحة في النوم على ضوء التلفزيون، لكن يبدو أن لتلك العادة مخاطر جمة، قد تؤدي حتى إلى الوفاة المبكرة، بحسب ما كشفت دراسة أميركية حديثة.

فقد درس باحثون في كلية الطب بجامعة نورث وسترن تأثير الضوء المحيط على الصحة وعادات النوم لدى 552 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 63 و84 عاماً. ووجدوا أن أولئك الذين ينامون حتى مع أدنى إضاءة أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم، حسب صحيفة “نيويورك بوست”.

من جهتها قالت الباحثة الرئيسية في الدراسة، فيليس زي، لشبكة CNN، إنه “يجب على الناس بذل قصارى جهدهم لتجنب أو تقليل كمية الضوء التي يتعرضون لها أثناء النوم”.

مقاومة الأنسولين

وبحسب الدراسة، فمن المرجح أن تحدث مقاومة الأنسولين في الصباح، بعد أن ينام الناس في غرفة ذات إضاءة خافتة، مثل تلك المنبعثة من جهاز التلفزيون.

يشار إلى أن مقاومة الإنسولين – حيث لا تستجيب خلايا العضلات والدهون والكبد بشكل صحيح لهذا الهرمون – ترتبط عادة بمرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفق طبيب الأسرة الأميركية.

وأظهرت البيانات أن 17.8% من المشاركين في الدراسة، الذين ناموا بالإضاءة المحيطة، (أي المنبعثة من التلفزيون) ليلاً يعانون من مرض السكري، مقارنة بـ9.8% فقط، وهم الذين ناموا في الظلام بشكل عادي.

العربية نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى