أوروبا بالعربي

ألمانيا: نُدرة في مناديل التواليت .. سيحصل خسارة في الرخاء

ألمانيا: نُدرة في مناديل التواليت .. سيحصل خسارة في الرخاء

سنابل- ترجمات- أوروبا- ألمانيا

في مقال نشره موقع WELT الألماني تفترض رابطة التجارة الخارجية أن الناس في ألمانيا سيشعرون قريبًا بعواقب الحـ.ـرب والعقوبات في الحياة اليومية – وليس فقط في محطات الوقود، وفاتورة الكهرباء، بل سيتأثر الطعام أيضًا، فقد أصبحت بعض السلع الآن نادرة – ومكلفة.

وفي هذا الصدرر، توقع رئيس BGA Dirk Jandura أن المنتجات اليومية مثل ورق التواليت وعوامل التنظيف الكيميائية ومنتجات الألمنيوم، على سبيل المثال وطعام الفرخ البايك ستصبح أيضًا نادرة ومكلفة في الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك نظرًا لأن المادة الأساسية للتصنيع بشكل خاص يتم شراؤها بكميات كبيرة من البلدين المعنيين (روسيا وأوكرانيا)، يجب على سكان البلاد أن يتوقع ندرة المنتجات التي يتم استيراد مواد تصنيعها الأساسية من روسيا وأكروانيا وتأتي في مقدمتها  مناديل المرحاض أو ورق المطبخ.

وأكد BGA Dirk Jandura أنه ليس كل ورق التواليت يأتي من أوكرانيا، ومن الممكن للشركات المستوردة أن تحصل على المواد الخام اللازمة للتصنيع من مناطق أخرى، لكن هذا سيكون أكثر تكلفة، وأكد المسؤول الألماني أن المستودعات ستكون ممتلئة بتلك المواد خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة، لكن الإمدادات تتعثر الآن بسبب الحـ.ـرب.

وتبعاً لذلك يمكن الاستغناء عن بعض المواد والتقليل من استخدامها، وقال المسؤول الألماني أنه “لا داعي للقلق بشأن إمداداتنا الغذائية”.

ويأتي هذا التقرير بعد بضعة أيام من دراسة أجريت في هذا الميدان ففي الأيام القليلة الماضية وزع استبيان من قبل اتحاد BGA على الشركات الأعضاء فيه حول آثار الحـ.ـرب والعقـ.ـوبات (العقوبات الأوروبية على روسيا)، وصرح أكثر من 90 في المائة من المشاركين بأنهم يعتبرون العقـ.ـوبات التي تم اتخاذها مناسبة أو حتى يدعون إلى توسيعها، وقال 2٪ فقط إن العقـ.ـوبات تجـ.ـاوزت الحـ.ـدود ، بينما يعتقد 3٪ أن العقـ.ـوبات خاطئة.

ذكرت نصف الشركات تقريبًا أن العقـ.ـوبات عطلت أو جعلت مصادرها صعبة، 60 في المائة يسجلون زيادات هائلة في أسعار الشراء، ويشعر 55 في المائة بأنهم مثقلون بشدة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.

ومع ذلك ، صرح 5٪ فقط أن سبل عيشهم كانت في خـ.ـطر، ذكرت 47 في المائة من الشركات التي شملتها الدراسة أنها بحاجة إلى وقت للتحول إلى موردين آخرين.

الغالبية العظمى والتي هي أكثر من 90 في المائة مقتنعة بأن عملية الانتعاش الاقتصادي إما أن تتباطأ أو حتى تتعطل بالكامل بسبب تجدد الأز.مة.

وأكد رئيس BGA أنه لا بديل عن العـ.ـقوبات التي تؤثر أيضًا على الاقتصاد الألماني، “لا تنجح العقوبات إلا إذا كانت مؤ.ذية – لكنها ضرورية ومناسبة”، سيكون هناك خسارة في الرخاء، لكن هذا لا يمثل تهـ.ـديدًا لوجود الشركات في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى