كشك الأخبار

أقوى رجل بالعالم.. هل تعرف كابونجا المصري الذي يجرّ 6 عربات قطار

أقوى رجل بالعالم.. هل تعرف كابونجا المصري الذي يجرّ 6 عربات قطار

سنابل

تمكن المصري أشرف محروس، الملقب بـ “كابونجا” من سحب 6 عربات مترو أنفاق، استعدادا لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

واستطاع كابونجا سحب 6 عربات من مترو الأنفاق والتي تزن حوالي 220 طنا لمسافة 4 أمتار، ضمن الورش الخاصة بمحطة مترو الأنفاق في شبرا الخيمة، وهي التجربة المؤهلة لعقد اختبار له من قبل حكام وخبراء موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويطمح المصارع أشرف كابونجا، والمصنف كأقوى رجل في العالم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في كسر الرقم القياسي والذي سجل بقيام أحد الأشخاص بسحب 204 أطنان عام 2021.

يذكر أن المصارع أشرف كابونجا ابن محافظة الإسماعيلية حصل على تصنيف موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد كسره للرقم القياسي الهندي لسحب الشاحنات العملاقة، وسحبه شاحنة تزن 15 طنا بأسنانه.

ويخطط اليوم كابونجا لجر طائرة لم يحدد نوعها لكنه يقول بأنه يريد أن تكون بوزن الـ 200 طن.

وأضاف: «مصادفة اكتشفت قوتى الخارقة عندما كنت ألعب مع أصدقائى، فقلت لهم أنا ممكن أسحب السيارة الملاكى دى بإصبع واحد، ولم يصدقونى ولكنى فعلت وسط اندهاشهم، وتطور الأمر وقالوا لى فيه لودر تقدر تسحبه وسحبته وجررته بأسنانى، ثم تطور الأمر أكثر وبدأت أدخل على الإنترنت لكى أرى من هم مثلى وماذا يحققون، فوجدت من يسحب طائرة أو تريللا وغيرهما

فبدأت بسحب ربع نقل ثم نصف نقل ثم تريللا ثم 2 تريللا، وبدأت أطور نفسى إلى أن وصلت لحلم كسر رقم موسوعة جينيس المسجل لأقوى رجل في العالم الذي جرّ وزن 10 آلاف طن، ورتبت لسحب 11 ألف طن، ولم أجد أفضل من السفينة.. وطبيعى أن يتوافر هذا في هيئة قناة السويس».

واستطرد محروس: «ألعب جودو ومصارعة وكونغ فو وكيك بوكس وألعابا قتالية كثيرة، حققت في بعضها بطولات.. وكل هذه الألعاب تتطلب طبيعة أكل معينة، ولكنى آكل ما يتواجد أمامى نظرا لحالتى المادية».

وأردف أشرف: «أتمنى أن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسى موجوداً معى يوم سحبى للسفينة ودخولى موسوعة جينيس».

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى