كشك الأخبار

في وضح النهار وسط موسكو.. حامل حقيبة بوتين النووية في العناية المركزة.. هذا هو الفاعل

في وضح النهار وسط موسكو.. حامل حقيبة بوتين النووية في العناية المركزة.. هذا هو الفاعل

سنابل

عادة ما يكون المرافقون الخاصون للرؤساء خاضعين لمراقبة وحماية فائقتين، لكن كيف سيكون الوضع ما حامل حقيبة النووي الروسي، في تلك الحقيبة كل أسرار روسيا النووية، والأهم جهاز إطلاق الصواريخ النووية، ترافق تلك الحقيبة بوتين في كل رحلاته وتحركاته داخل وخارج روسيا، وموضوعة في يد أمينة “الرجل الأكثر إخلاصاً لبوتين”.

ووضع ذاك الرجل اليوم غير مطمئن فهو في العناية المركزة في أحد أكثر مشافي موسكو سريّة وأهميّة، إذ تلقى الرجل رصاصات مباشرة أثناء تواجده في مطبخ منزله وسط العاصمة الروسية موسكو، بحسب موقع “ميرور” البريطاني.

ونقلت شبكة الجزيرة نت عن الموقع البريطاني الخبر وجاء فيه:

ذكرت صحيفة ميرور (Mirror) البريطانية، أمس الأربعاء، أن فاديم زيمين، العقيد المتقاعد في جهاز الأمن الفدرالي الروسي والذي كان مسؤولا لفترة عن حمل الحقيبة النووية التي ترافق زعيم الكرملين، أصيب بطلقات نارية مجهولة، وهو الآن يصارع الموت في العناية المركزة.

وعثر على زيمين ملقى في بركة من الدماء، ومسدس من نوع (Izh-79-9TM) إلى جانبه، داخل مطبخ شقته في كراسنوغورسك بمنطقة موسكو.

وقالت الصحيفة إن حادث إطلاق النار جاء في وقت كان يواجه فيه زيمين (53 عاما) تحقيقا جنائيا بتهمة تلقي رشوة بعد شغله منصبا رفيعا في دائرة الجمارك، بحسب تصريح مسؤول روسي.

وكان زيمين قد نفى من جانبه ارتكاب أي مخالفة قانونية.

وبحسب الميرور البريطانية فإن زيمين رقي إلى رتبة عقيد في عهد الرئيس فلاديمير بوتين.

وأبرزت أن دوره داخل جهاز المخابرات السوفياتية السابق “كي جي بي” (KGB) غير واضح.

وتضم الحقيبة النووية جهاز إطلاق الصواريخ الروسية الإستراتيجية.

ولم يتسنَّ الحصول على تعليق فوري من السلطات الروسية بخصوص استهداف حامل حقيبة بوتين النووية.

ومن غير المستبعد أن يكون الدور الرسمي للرجل قد انتهى لذلك سم بوتين برفع قضية ضده لاستخدامه منصبه لأغراض شخصية، إذ يعرف عن بوتين تخلصه من الدوله العميقة الروسية، وهذا يذكرنا بترامب الذي تجاوز الدولة العميقة الأمريكية خلال سنوات حكمه للولايات المتحدة الأمريكية، وما حصل فيها من اقتحام للكونغرس.

فالرسالة الأولى التي تقرأ من هذا الخبر هي بداية رجالات جديدة حول بوتين، الذي يريد الانتقال للخطوة التالية، أو أنه رجل لا يثق إلّا بنفسه.

سنابل+ الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى