كشك الأخبار

على المدرج وداخل المطار.. اشتعلت النيران فجسم الطائرة بعد هبوطها بثواني مشاهد مرعبة

على المدرج وداخل المطار.. اشتعلت النيران فجسم الطائرة بعد هبوطها بثواني مشاهد مرعبة

سنابل

شهد مطار ميامي الدولي هبوطا طارئا لطائرة ركاب تابعة لشركة جديدة للطيران منخفض التكلفة من جمهورية الدومينيكان مساء الثلاثاء، ما أدى إلى اشتعال النيران بها وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح، دون أن يتسبب ذلك في مقتل أحد من إجمالي 126 شخصا كانوا على متنها.

ووفقا لصحيفة ميامي هيرالد، نجح رجال الإطفاء في إخماد النيران التي اشتعلت في طائرة شركة “ريد آير” في رحلتها رقم 203 بعد أن هبطت مع تعطل معدات الهبوط وانزلقت على المدرج لتتوقف في منطقة عشبية.

وأظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الركاب يهربون من الطائرة وقد حمل بعضهم أطفالهم والبعض الآخر يحاول النجاة بحقائب كانت معهم في مقصورة الركاب بينما يلتقط آخرون مقاطع فيديو بهواتف محمولة.

وقالت إيريكا بينيتيز، المتحدثة باسم هيئة إطفاء مقاطعة ميامي-داد: “عندما وصلت طواقم الإطفاء التابعة لنا رأت جناح الطائرة يحترق. وسرعان ما بدأت العمل على إخماد النيران باستخدام شاحنات المواد الرغوية المتخصصة… جميع الركاب كانوا قد غادروا متن الطائرة”.

وذكرت بينيتيز أنه تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفيات محلية، فيما سعت فرق الإطفاء إلى “تخفيف” تسرب للوقود على المدرج.

وقال المتحدث باسم المطار جريجوري تشين إن الطائرة “كشطت” سطح المدرج الجنوبي ولم تصطدم بأي شيء آخر.

ودومينيكان، دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. يقع في الثلث الغربي من الجزيرة دولة هايتي، مما يجعل من هيسبانيولا إحدى جزيرتين في الكاريبي يتقاسمها دولتان.

سواء من حيث المساحة أو تعداد السكان تعد جمهورية الدومنيكان ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي (بعد كوبا). تبلغ مساحتها 48,442 كم2 (18,704 ميل مربع) ويقدر تعداد سكانها بـ 10 ملايين شخص.

يسكن الجزيرة شعب تاينو منذ القرن السابع. بينما وصل كريستوفر كولومبوس أراضي الدومنيكان عام 1492 وأصبحت مدينة سانتو دومينغو أول مستوطنة أوروبية دائمة في الأمريكتين، وهي عاصمة البلاد والعاصمة الإسبانية الأولى في العالم الجديد.

توجد في سانتو دومينغو أول جامعة وأول كاتدرائية وأول قلعة في الأمريكيتين. آخر اثنان في منطقة سيوداد الاستعمارية هما على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى