كشك الأخبار

عنوان مستفز.. روسيا تغيّر عنوان السفارة الأمريكية في موسكو..

عنوان مستفز.. روسيا تغيّر عنوان السفارة الأمريكية في موسكو..

سنابل

تستفز الدول بعضها، فالعمل بالنكاية أمر لا يقتصر على الأفراد الصغار والكبار بل حتى يطال الأمر رؤساء الدول وكبارها

غيّرت بلدية موسكو، الأربعاء، العنوان الرسمي لسفارة الولايات المتحدة في العاصمة الروسية تكريما للانفصاليين الموالين لروسيا في أوكرانيا، في مسعى للتنديد بالدعم الأميركي لكييف.

وقالت بلدية موسكو في بيان إن “سفارة الولايات المتحدة في روسيا أصبح لديها عنوان جديد بشكل رسمي”.

وباتت البعثة الدبلوماسية الآن في ساحة “جمهورية دونيتسك الشعبية” اسم إحدى المنطقتين الانفصاليتين في دونباس بأوكرانيا اللتين اعترفت موسكو بـ”استقلالهما” في فبراير قبل بدء عمليات عسكرية في أوكرانيا.

وتم إطلاق هذا الاسم على مفترق طرق لم يكن لديه اسم حتى الآن قرب السفارة، لأن أسماء الشوارع المحيطة بالبعثة الدبلوماسية لا تتغير.

وجرى اختيار هذا العنوان الرسمي الجديد بعد تصويت عبر الإنترنت نظمته سلطات موسكو وشارك فيه 278 ألفا و684 شخصا، بحسب بيان البلدية

وتم إعطاء هذا الاسم لمفترق طرق لم يكن يطلق عليه اسم حتى الآن قرب السفارة. وأسماء الشوارع المحيطة بالبعثة الدبلوماسية لا تتغير..

وتذكر هذه الخطوة باجراء مماثل قامت به الولايات المتحدة، قبل سنوات، في خطوة لإدانة سجل روسيا الحقوقي.

وفي 2018، تم إطلاق اسم “بوريس نيمتسوف بلازا” على قسم من الجادة الممتدة قرب سفارة روسيا في واشنطن في إشارة الى المعارض الروسي الذي تم اغتياله عام 2015 قرب الكرملين.

وتعتبر سفارة دولة ما في أي بلد جزء من أراضي الدولة تفرض فيها سيادتها وقوانينها بالكامل، ويعمل بداخلها بالقانون والدستور السائد لتلك الدولة، ولا تتمكن الدولة المضيفة في تنفيذ قوانينها على أي سفارة لديها.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى