أوروبا بالعربيكشك الأخبار

إمبابة يفكر بالاعتزال.. ما حقيقة الضغوطات التي مارسها ماكرون عليه

إمبابة يفكر بالاعتزال.. ما حقيقة الضغوطات التي مارسها ماكرون عليه

سنابل

بدو أن مسألة بقاء كيليان مبابي، مع باريس سان جيرمان، أصبح رسميًا مسألة دولة، إذ اعترف رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، لأول مرة عن توسطه للإبقاء على نجم بي اس جي مع النادي الباريسي وعدم التوقيع لـ ريال مدريد.

وكانت تقارير صحفية فرنسية قد كشفت الأسبوع الماضي، أن ماكرون تدخل للضغط مع إدارة باريس سان جيرمان من أجل إقناع مبابي بالبقاء في “حديقة الأمراء”.

وقال البعض بأن النجم الفرنسي المنحدر من أصول أفريقية تلقى ضغوطاً سياسية هو وأمه للبقاء في باريس سان جرمان، وعدم الانتقال للفريق الإسباني القوي.

من جهته علّق النجم الفرنسي كيليان مبابي على الأخبار التي ادعت تدخل رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون في قراره تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان، ونسيان فكرة الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة انتقال مجانية.

وكانت عدة تقارير صحفية قد ادعت أن كيليان مبابي تعرض لضغوطات عدة من أكبر السياسيين في البلاد، من أجل إقناعه بتمديد إقامته في باريس سان جيرمان، وعدم الانتقال إلى ريال مدريد في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد مبابي في تصريحات أدلى بها لقناة  “بي إف أم تي في” الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان له دور في استمرار مع باريس سان جيرمان، حيث قال: “نعم، لقد قام بتهنئتي عبر مكالمة هاتفية. أخبرني أنه سعيد جداً، وأنه خبر سار للبلاد.

لقد كان من بين الشخصيات الرفيعة في البلاد التي قامت بتهنئتي. لدي الكثير من الاحترام لماكرون، ولكني لم أتخذ القرار لأنه طلب مني البقاء، لكن كان له تأثير على رأي من بين أمور أخرى.

قبل اتخاذ قراري كنا على اتصال، قدم لي نصيحة جيدة”.

ومن زاوية أخرى، كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت عن أن نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي فكر في اعتزال اللعب دوليا بسبب تعرضه لانتقادات بعد مشاركته الباهتة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) العام الماضي.

وقال لو غريت لصحيفة “لو جورنال دو ديمانش” الفرنسية “التقيت مبابي بعد بطولة اليورو، وشعر بأن الاتحاد لم يدافع عنه بعد أن أهدر ركلة ترجيح ولم يتواجد بجواره ضد الانتقادات التي واجهها”.

وأضاف لو غريت “التقينا لمدة 5 دقائق في مكتبي، كان غاضبًا، ولم يعد يريد اللعب للمنتخب الفرنسي، وهو الأمر الذي لم يقصده بوضوح”.

وخاض مبابي 9 مباريات دولية أخرى مع منتخب فرنسا منذ الظهور المخيب للآمال في بطولة أوروبا العام الماضي، وأسهم في تتويج منتخب بلاده بدوري الأمم الأوروبية في نسخته الماضية، وكذلك قاد الفريق للصعود لنهائيات كأس العالم في قطر هذا العام.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى