نقطة تحول

علمياً: هذه الصفات التي يكرهها الرجل في كل امرأة

علمياً: هذه الصفات التي يكرهها الرجل في كل امرأة

سنابل

منذ بزوغ فجر الحياة البشرية على هذا الكوكب وهناك قواعد شبه ثابتة تحكم علاقة الرجل بالمرأة، ومهما تغيرت البشرية وأخلاقها فإن الخطوط العريضة للحياة على هذا الكوكب ستبقى ثابتة لا محالة.

وشهدت علاقة الرجل والمرأة تغيرات واختلافات تبعاً للحالة الاجتماعية والاقتصادي التي يعيشها كلا الطرفين، وحتى الدينية التي نظمت العلاقات المجتمعية، إلّا أنّ الرجل بشكل عام يحبذ صفات معينة في أي امرأة يريد أن يرتبط بها.

التحدث كثيراً:

يكره الرجل المرأة التي تتحدث طوال الوقت، حيث أن متوسط عدد الكلمات التي تقولها المرأة في اليوم يبلغ 25 ألف كلمة، بينما يتحدث الرجل ما يقارب 10 آلاف كلمة في اليوم؛ وهذا التباين الكبير يجعله لا يستطيع مواكبة أمر الحديث بكثرة مع المرأة ولا يرغب في الاستماع أيضاً إلى الكثير من الكلام طوال الوقت.

وضع الكثير من مساحيق التجميل:

يرى الرجال أن الكثير من مساحيق التجميل أمرٌ سلبي وغير مُحبب لهم، حيث ينجذب الرجل عادةً إلى المرأة التي لا تضع الكثير من مساحيق التجميل؛ ويتم اعتبارها جذابة أكثر ولديها ثقة بنفسها، بالإضافة إلى أن المرأة التي تضع مساحيق التجميل دوماً قد تبدو مريضة أو باهته عندما تكون على طبيعتها.

استخدام أدوات الرجل:

يكره الرجل أن تقوم شريكته أو زوجته بالعبث في أجهزته الإلكترونية وأدواته، حيث لا يعجبه عندما تستخدم الزوجة هاتفه مثلاً أو الكمبيوتر الخاص به أو أي أداة إلكترونية أخرى، وأكثر ما يزعج الرجل في هذا الأمر أن تقوم الشريكة بتغيير إعدادات هذه الأجهزة.

استفزاز الرجل للبوح بمشاعره:

قد تقوم المرأة باستفزاز الرجل لجعله يبوح بمشاعره تجاه أمرٍ ما أو تجاهها، وهذا الأمر يعد مزعجاً ويكرهه الرجل؛ حيث لا يرى الرجل أن هناك حاجة ملحة للبوح عما يدور في خاطره، في حين تعتبر الزوجة ذلك أمراً عادياً فهي ترغب في جعل شريكها منفتحاً تجاهها ويتحدث معها في شتى الأمور والمشاعر التي تراوده

•الغرور والتكبر

صفة سيئة للغاية تجعل الرجل ينفر منك ولو كنت جميلة الجميلات، فالجمال يضيع بذرة واحدة من التكبر والتعالي.

  • الندية

يكره الرجل أن تشعره المرأة بأنها ند له، وقد يظهر ذلك من خلال تعاملها معه، ومع الآخرين.

  • الإسترجال

إذ يحب الرجل المرأة الرقيقة التي تحتفظ بأنوثتها، وتهتم بما يظهرها، وتبتعد عن كل ما يشابه سلوكيات الرجل في التعامل، والمظهر وغيره.

  • النكد

تجنبي أن تكوني هكذا للأبد، وأحرصي على أن تكوني مرحة ذات حس فكاهي يأسره ويجعله ملكا لك.

  • الإهمال

يجعل الرجل يبحث عن بديل آخر، وفي أقرب وقت فكوني حريصة على الإهتمام به وبكافة أموره، وتنظيمها بالقدر الذي يرضيه.

  • القسوة

المرأة عنوان الحنان والعطف، فاذا كنت جامدة المشاعر تملكين قلبا قاسيا، فاعلمي أنك الخاسر الأكبر دوما، فلن يميل لك أي رجل في العالم لأنك تخالفين طبيعة المرأة التي خلقت عليها.

  • الثرثرة

فلا تكوني كثيرة الكلام، واعطيه مساحة كافية للحديث ولا تقاطيعه أبدا.

  • التكلف

يسهل على أي رجل إكتشاف ما إذا كانت المرأة تتصرف على طبيعتها أم أنها تتصنع ما تبدو عليه، فهو يكره المرأة المتكلفة المتصنعة التي تنسب لها ما ليس فيها.

  • الكذب

فكما تكرهين أن يكذب عليك الرجل، يكره الرجل أن تكذبي عليه، واعلمي أن هذه الصفة تبعده عنك أميالا وأميال، وتكون سبب كاف له للهروب منك، فإياكي والكذب.

  • العند

إحذري أن تكوني عنيدة، تخالفيه في كل صغيرة وكبيرة إعتقادا منك أنك بذلك تحافظين على ذاتك، فعند المرأة يدمر أجمل ما فيها.

  • التسلط

فرض الرأي، ومحاولة السيطرة على الرجل، وهذا ما لا يتقبله آدم في كل الأحوال.

  • الجهل

حاولي دوما القراءة واعملي على تثقيف نفسك وكوني دوما ملمة لما يحيطك من أحداث كي تكوني على أتم الإستعداد لمناقشته في أي حدث يشغل الجميع.

  • الضعف

فالرجل يكره المرأة الضعيفة التي لا تملك صفة الإعتماد على نفسها إذا ما تطلب الأمر ذلك، ولظروف طارئة، كما أنه يكره القوية التي تحاول فرض السيطرة عليه فحاولي أن توازني بينهما لتحققي القدر المطلوب الذي يتقبله الرجل.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى